18‏/03‏/2008

عجيبة هذه الحيـــــاة ...



خواطر غربتي
للكاتب .. فائز محمد بديع الأعمى


تبدأ حياة أي إنسان بالصراخ وَ معناه الأمل أو الإحتجاج على هذا الوجود فما أصعبها رحلة تبدأ بالمعاناة ... أو يكون البكاء تعبيراً عن الوجود وَ إثبات الذات وَ يكبر هذا المخلوق الغريب لتزيد احتياجاته المتعدده اللامتناهيه كلما أراد الحصول على شئ كان هذا الشئ أملاً ثم حقيقة لا قيمة لها لأنه تعلق بشئ أكبر ... هو هكذا يجري وَ العمر لحظة.
وَ ينمو عقل هذا المخلوق وَ تكثر أفكاره كلها إلى الإمتلاك , كلٌ يريد أن يملك الكون كأنه خلق له وحده ... أحياناً كثيرة يتخلى عن الكثير من المبادئ في سبيل البقاء بعد أن جمع كل شئ أملاً في البقاء.
وَ هذه سنة الكون وَ سنة الحياة أن يكون نهايتها الممات الذي يجب أن نتقبله كأمر طبيعي جداً في هذه الدنيا حتى تبقى المعادلة متزنه وَ تسير الأمور بعد أن يكون ارتكب غلطات لا سبيل إلى الرجوع عنها فقد فات الأوان .

يامن تجري كأنك ملكت الكون
أتضمن أن لا تغادر هذه الحياة

إذاً كن واحداً في مجموعة تعزف أحلى سيمفونية في الحياة وَ لا تحاول أن تقوم بأدوار الفرقة الموسيقية كاملة فخذ فرصتك وَ اسمح للآخرين بفرص مماثلة ... عش بسلام وَ لا تهدد أمن الآخرين ... تصفو لك الحياة وَ تغادرها وَ على شفتيك ابتسامه .

* آخر الكلام :
قد تلعننا الأجيال القادمة إذا لم نفكر من أجلهم منذ هذه اللحظة .

دمتم بود

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

البعض منا لا زال يصرخ ، ويشتاق احياناً للبكاء ...ربما تعبيراً عن الرغبة للرجوع للماضي الجميل .. زمن الطفولة

مقال جميل شكرا على الاختيار

غير معرف يقول...

شكراً لأحتيارك :)

لكن بالفعل الحياة اخذت المرء من نفسه ..
يحتاج أحياناً ان يجلس معها ويحاورها ويبكي معها ليرتاح ..
نقطة ذوء تريحه من عناء الأيام ..

غير معرف يقول...

مبروك على السواق اللي مابغى يجي.. وتكملت لما بدأت به بالنسبة لللغة العربية حتى المعلمات لايتكلمون بها فأصبحت ضعيفةوهذا مايريده اعداء الأسلام والله المستعان...؟

واشكرك عالكلام الرائع
اتمنى لك التفوق واسداد من نجاح الى نجاح

LIGHT يقول...

محمد الشهري : وَ البعض الآخر مازال يبكي وَ يشتاق أحياناً للصراخ ... شاكرة مرورك وَ تعليقك

LIGHT يقول...

ندى الفجر : نحتاج لأن نقف مع أنفسنا
شاكرة مرورك وَ تعليقك

LIGHT يقول...

غير معرف : إذا كنتِ اللي في بالي ... أخيراً ضبط معك التعليق ... ثانياً , ترى كاتبه التعليق في المكان الخطأ... ثالثاً فرحت كثير بمرورك ... رابعاً , أتمنى لك التوفيق وَ السداد وَ بارك الله فيكِ :)

دمت يود